Antoineonline.com : الادب العربي فنونه وعصوره 8 اجزاء (9789953264813) : جبران مسعود : Books

My Shopping Bag

(0 Item)

You have just added :

    Other items :

    You have 0 more Item
    Total Price
    $ 0.00

    My Wishlist

    (0 Item)

    You have just added :

      Other items :

      You have 0 more Item
      Total Price
      $
      Antoine Online

      الادب العربي فنونه وعصوره 8 اجزاء

      سبعة مجلّدات شاملة ومجلّد ثامن للفهارس والخرائط
      جبران مسعود
      Our price: $260.00Available
      *Estimated delivery time in Lebanon is from 2 to 5 working days
      Quantity : 
      Add to my wishlist
      |

      Product Details

      • Publisher: هاشيت انطوان
      • Publishing date: 2016
      • Language: Arabic
      • ISBN-13: 9789953264813

      Synopsis

      كتاب في ثمانية مجلَّدات يؤرِّخ فنونَ الأَدب العربيّ، ويُترجم لأَشهر أَعلامه في العصر الجاهليّ وصدر الإسلام والعصر الأُمويّ والعصر العبّاسيّ والعصر الأَندلسيّ، ويدرس خواصّ الأَدب في تلك العصور، وينتقي أَفضل ما جادت به قرائحُ أَربابها شعراً ونثراً، ويشرح النُّصوص ويحلِّلها. ويضمّ أَحد مجلَّدات الكتاب مُلحَقاً يدرس حركة التصوّف الإِسلاميّ وأَشهرَ الصُّوفيّة المسلمين، وملحقاً عن الشعراء الصَّعاليك، وثالثاً عن شعراء المروءة والوفاء، وآخرَ عن طائفة من مؤرِّخي الأَدب، وخامساً عن فريق من أَصحاب اللُّغة. وصُدِّر الكتاب بمدخل ضمَّ أَبحاثاً في الشِّعر والنَّثر، والأَدب وتاريخ الأَدب، والبيان، والعَروض.
      موسوعة كرّس المؤلّف سبع سنوات لوضع أبرز خطوطها والعمل على تفاصيلها لتكون مرجعاً لطّلاب الأَدب ولدرِّسيه، ودليلاً للباحثين، وفيها لكلِّ مثقَّف تَذْكِرةٌ تراثيَّة حين يضمّها إلى خزانة كتبه.

      المؤلف:
      جبران مسعود - من مواليد بيروت عام 1930.
      حائزٌ شهادة "بكالوريوس علوم" بتفوّق في الأدب العربيّ والتَّاريخ - 1950، وشهادة "أستاذ في العلوم" في الأدب العربيّ - 1953، من الجامعة الأميركيّة ببيروت.
      أبرز المناصب التي شغلها خلال مسيرته المهنيَّة:
      في "الانترناشيونال كولدج"، بيروت : أستاذ الأدب العربيّ والفلسفة الإسلاميّة والتاريخ والجغرافيا، ومدير الدُّروس العربيّة في القسم الفرنسيّ. في الجامعة الأميركيّة، بيروت: أستاذ الأدب العربيّ واللُّغة العربيّة في برنامج تأهيل الأساتذة العرب وأستاذ الفلسفة الإسلاميّة في صفّ الفرشمن، ومُنتدَب إلى الرباط، المغرب، مُحاضراً في الأدب العربيّ واللُّغة العربيّة في دورة تأهيل الأساتذة المغاربة.
      أسّس داراً للنشر باسم "بيت الحكمة" نشرت لعدد من كبار الأدباء. نُشرت له مقالات وأبحاث في الصحف اللبنانيّة. أمّا مؤلَّفاته فتشمل عدداً من الكتب في القصّة والرواية، منها «الرَّماد الأحمر»، و«جدَّتي»، و«أنين الغضب»، وطائفةً من الدراسات الأدبيَّة والتَّاريخيَّة واللُّغويَّة في طليعتها «المحيط في أدب البكالوريا»، و«مناهج القراءة والأدب»، و«العربيّة الفُصحى شعلةٌ لا تنطفئ»، و«لبنان والنَّهضة العربيَّة الحديثة»، ومعجمه «الرائد» وهو أوّل معجم أبجديّ عربيّ.
      نال جوائز وأوسمة تقديراً لجهوده في مجال التعليم والأدب، منها جائزة «أصدقاء الكتاب» 1964-1965 عن أفضل كتاب لبنانيّ (معجمه «الرائد»)، ووسام الأرز الوطنيّ.

      In just a few easy steps below, you can become an online reviewer.
      You'll be able to make changes before you submit your review.

      Close
      Working on your request